-->
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

قاعدة بيانات EBSCO


قاعدة بيانات EBSCO
تُعد إبيسكو من أكبر وأوسع قواعد المعلومات للدوريات الإلكترونية في المكتبات الأكاديمية ومراكز البحوث في العالم، والمنشورة منذ 1975 وحتى الآن على شكل PDF، وقد صممت قاعدة البيانات هذه للمؤسسات الأكاديمية وتوفر معلومات بحثية لمجموعة أبحاث علمية لا تتوفر في قاعدة معلومات أخرى مشابهة نظرًا لتميزها في تجميع الأبحاث من أعداد دوريات مختلفة تصدرها مؤسسات عديدة.
تقدم إبيسكو مجموعة مختلفة من أنواع البحث منها البحث المتقدم وذلك عن طريق البحث البولياني أو عن طريق اللغة والمواضيع المكشّفة وأسماء المجلات، مما يساعد المستخدمين والباحثين في الوصول إلى المواضيع المطلوبة مباشرة ودون عناء والوصول إلى النصوص الكاملة الخاصة بالموضوع أو بإصدار المجلة أو بالمؤلف.
تتيح هذه القاعدة أفضل الحلول البحثية في مجالات الاتصالات ووسائل الإعلام. وهي توفر فهرسة كاملة للمحتوى، و"ملخصات مختارة حسب الأهمية" لأكثر من 770 عنوانًا، إضافة إلى احتوائها على النصوص الكاملة لأكثر من 450 مجلة.
توفر هذه القاعدة تغطية بالنص الكامل لمنشورات الأعمال المحلية ضمن الولايات المتحدة، والتغطية الموحدة لأخبار الأعمال المحلية لما يزيد عن 80 منشورًا في مجال الأعمال، والتي تغطي جميع المناطق الحضرية والريفية داخل الولايات المتحدة.
تحتوي هذه القاعدة على النص الكامل لأكثر من 250 من المجلات العلمية القانونية الأكثر صيتًا واحتراماً في العالم. وتعدّ هذه المجموعة القانونية مصدراً موثوقاً للمعلومات المتعلقة بالقضايا والدراسات والأفكار والتوجهات القانونية العالمية الراهنة
تحتوي هذه القاعدة على فهرسة لأكثر من 560 مجلة؛ إضافة إلى الكتب والتقارير والإجراءات البحثية. وتشمل تغطية موضوعات المكتبات والتصنيف والفهرسة والتحليلات الإحصائية واسترجاع المعلومات وإدارتها على الإنترنت، وغير ذلك الكثير. وتعود التغطية في قاعدة البيانات هذه إلى منتصف ستينيات القرن الماضي.
تغطي هذه القاعدة الطيف الواسع للبحث والتطوير في مجالات العلوم التطبيقية والحاسوبية. كما توفر فهرسة وملخصات لما يقرب من 2,200 مجلة أكاديمية، ومنشورات مهنية، ومصادر مرجعية متنوعة أخرى، إضافة إلى النص الكامل لأكثر من 1,000 دورية.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

دليل استخدام بنك المعرفة المصرى

2016