-->
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

قاعدة بيانات Science Direct


قاعدة بيانات Science Direct

هي قاعدة بيانات علمية رائدة بالنص الكامل ، تعرض مقالات الدوريات وفصول المقالات والفصول، و تنمو محتويات القاعدة بمعدل تقريبي(0.5)مليون سنوياً .


قام Elsevier برقمنة أكبر قدر ممكن من محتويات الدورية الخاصة به بالعام 1995، وبإحضار مقالات رجوعاً من عام 1823 ، ليس بالإمكان إيجاد البحث الأدبي المعمق أن يكون شاملاً وسهلاً .


تعرض منصة Science Direct بحثاً متطوراً وآلية استرجاع تمكنان المستفيد من أن يزيد فعالية عملية اكتشاف المعرفة ، إن الأدوات الجديدة سهلت عمل البحث مثل إتاحة المحتوى في مرحلة النشر المبكرة ، وتحميل محتويات متعددة وثيقة و فعالة، التي تستطيع تخزينها و طباعتها وتمريرها للزملاء .


تعرض بيئة الويب طرقاً جديدة لتقديم المعلومات، بالإضافة إلى تحسينها لمحتويات المصادر الأخرى التي تبنى التقنية السيمانتكية(Semantic Technologies) .

العديد من المؤلفين يقومون بتقديم محتوى إضافي و زائد مرتبط بالبحث، مثل ملفات الصوت Audio وملفات الصورة Video وDatasets وغيرها من المحتويات الإضافية و التكميلية ، فعلياً تسريع بحث ما بعد صيغة الطباعة .

حول الناشر #Elsevier:

قاعدة البيانات Science Direct هي جزء من الناشر Elsevier ، مقرها في مدينة أمستردام في هولندا، وهي أكبر شركة مزودة للمعلومات العلمية و الطبية و التقنية ، تنشر أكثر من 2000 دورية بالإضافة للكتب و قواعد البيانات الثانوية .

الناشرElsevier هو عضو من مجموعة Reed Elsevier شركة PLC وهي شركة نشر رائدة ومزود معلومات عالمية ، تدير العمليات في قطاعات الأعمال العلمية و القانونية ، تزود Reed Elsevier حلول معلومات مرنة وعالية الجودة للمستخدمين المحترفين بالتأكيد على شبكة الانترنت كوسيط للتسليم

* الهدف من القاعدة :

Science Direct قاعدة بيانات تجارية ربحية تتبع لمؤسسة نشر دولية متخصصة بالنشر الأكاديمي و المتخصص ، لذا فإن أغلب الفئات المستفيدين من خدماتها هم من الباحثين الأكاديمين وطلاب وأساتذة الجامعات و المعاهد التطبيقية و مكتبات المؤسسات التعليمية بالإضافة لمراكز الأبحاث العلمية الحكومية و الخاصة
الموضوعات المتاحة للبحث في القاعدة :
1- الزراعة و العلوم البيولوجية .
2- الآداب والعلوم الإنسانية .
3- الكيمياء الحيوية و الوراثة والبيولوجي الجزئي.
4- إدارة الأعمال و المحاسبة .
5- الهندسة الكيميائية.
6-الكيمياء .
7-علوم الحاسب .
8- علم اتخاذ القرار.
9- علوم الأرض و الكواكب.
10- الاقتصاد و المال .
11- الطاقة .
12- العلوم البيئية .
13- علم المناعة والجراثيم.
14- الرياضيات .
15- الطب و الأسنان .
16- المخ و الأعصاب .
17- التمريض و الصحة.
18- الصيدلة وعلم السموم .
19- الطبيعة و الفلك.
20- علم النفس.
21- العلوم الاجتماعية.
22- الطب البيطري.

يمكنك الدخول والاستفادة من Science Direct من خلال الدخول على بنك المعرفة والمصرى والاستفادة من جميع القواعد
رابط موقع بنك المعرفة https://www.ekb.eg

رابط قاعدة البيانات من بنك المعرفة المصرى

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

دليل استخدام بنك المعرفة المصرى

2016